2008-07-21

خبر الموسم


في تمام الساعة العاشرة و النصف من مساء يوم العشرين من شهر يوليو لعام 2008 الموافق السابع عشر من رجب للعام 1429 هجرية، تأكدت الأنباء التي كانت تتردد منذ بضعة أيام حول الحدث الأهم في عام 2008.

هذا الحدث يعتبر بمثابة نقلة نوعية و هامة في تاريخ التعليم المصري (و العربي بشكل عام)، هذا الحدث الذي لن يتكرر في التاريخ و ربما يبدأ التأريخ الجديد للواقع المصري باستخدامه.

في هذا التاريخ تم إعلان نتيجة طلبة العام الخامس من كلية التخطيط الإقليمي و العمراني، و التي تتضمن نتيجة 141 من طلبة التخطيط، يعتبر أبرزهم هذا العام .... الطالب أحمد محمد هشام، الذي إستطاع و بمجهود إنساني و ذهني كبير ، و بدعوات من كل من قابله في هذا المشوار الطويل أو عرفه من قريب أو بعيد أن يصبح حديث الأوساط العلمية و السياسية و الفنية، و ذلك بعد أن شكل قضية تخرجه موضوع من أهم الموضوعات المطروحة علي الساحة العربية و التي لا نبالغ إن قلنا أن الوضع في لبنان قد فقد جزأاً هاماً من إستقراره بسبب سخونة هذه القضية و تضارب الآراء و الأقوال فيها.

إن هذه القضية التي تعبر و بكل صدق عن الموقف الحالي لمنظومة التعليم المصرية و لم تستطع أن تكون أقل من قضية التوريث أو أزمة رغيف العيش و مستقبل المنطقة ببقاء الإحتلال الأمريكي بالعراق و العلاقات المتوترة بين الدول العربية و إسرائيل، هذه القضية التي ستبقي أعواماً و أعوام في ذهن الشارع المصري و العربي.

تخرج الطالب بتقدير جيد لمشروع التخرج و تقدير عام مقبول، و أستطاع أن يجتاز هذه المرحلة الإنسانية بنجاح، ليستحق من كل من عرف هذه النتيجة كلمة واحدة:

"كفارة يا شيخ"

1 comment:

Unknown said...

على فكرة زعلان منك قوي انك مجبتش سيرتي و خصوصا اني سبقتك، بس ده لا يمنع شعوري بالفخر ان خلفتي يكون د/ أحمد هشام ;)